محمد الخس من اي مطير

محمد الخس من اي مطير

جوجل بلس

محتويات

    محمد الخس من اي مطير، الشاعر السعودي المعروف والمشهور بابياته الجميلة والرائعة، وهو من الاشخاص الذين لهم الكثير من القصائد الشعرية ولقب بالبستان، لهذا سوف نتعرف على السيرة الذاتية لمحمد الخس والى اي مطير ينتمي، وهو ما يبحث عنه محبينه، الذين يقراون شعره بشكل دائم، فهو من الاشعار الجميلة الرائعة، وقال عنه البعض هو الذي لا تمل التنقل بين خمائله ولا اشجاره الوراقة، فهو من سلسل الشعر وهو المدرسة الخسيه الشعرية الحديثة التي تخضرمت بين جيلي واستسقى شعراء هذا الجيل منها ما يروى عطشن تابعونا سويا لنتعرف على من هو محمد الخس من اي مطير ينتمي اليها.

    من هو محمد الخس ومن اي مطير

    هو محمد بن خلف بن مبااركـ المطيري من الصعانين من الموهه من علوى من قبيلة مطير .. نشأ وترعرع في منطقة الصمان . وهو ابن الفارس والشاعر المعروف خلف الخس ( ابوجوخه )، وقد اكتسب الشعر منذ صغره والقى العديد من القصائد امام الملك عبد العزيز رحمه الله وعمره لم يكن يتجاوز الخامسة عشر، ولقبه الملك عبد العزيز بالبستان وقد لازمه وقربه وجعله من المقربين اليها، وعامله الملك عبد العزيز معاملة الابن الى ان وافته المنية .

    وبعد وفاة الملك عبد العزيز ذهب الى الكويت وحصل على الجنسية الكويتية واستقر فيها، وفي عام 1978 سال الامير سلمان بن عبد العزيز عن شاعر والده محمد الخس البستان هل هو على قيد الحياة ام لا، فاجابه احد الموجودين من خوياه نعم انه موجود وعلى قيد الحياة، وقام الامير سلمان بطلبه كمرافق واصبح من المقربين جدا .

    وقد خصه الامير سلمان بمكانة عاليه عنده، يعتبر من رجالاته الخاصين ويحظى الخس مكانة رفيعة عن اسرة ال الصباح وال سعود،

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ محمد الخس من اي مطير:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً