اقوال مأثورة عن الغدر والخيانة

اقوال مأثورة عن الغدر والخيانة

جوجل بلس

محتويات

    اقوال مأثورة عن الغدر والخيانة التي هي من أبشع ما يُمكن أن يتعرض له أي إنسان سواء إن كانت من أناس مُقرّبين علينا، فذلك سيُؤلمنا حتمًا أكثر من إتيانه من أي انسان عادي قد مرّ في حياتنا مجرّد مرور الكرام، أو كان وجوده مجرّد مرحلة عابرة، وحين نتعرض للغدر والخيانة من الأقارب والأصدقاء نرى بأنّ الدنيا كلها أصبحت سوداء ولا داعي لتعامل مع أي إنسان مرّة أخرى، ولكنّ الأمر لا يُمكن أن يُؤخذ بهذه الطريقة، فهناك الكثير من الصعاب التي نمر بها في الحياة ولكن لا يجب أن ندعها تُؤثر على سير حياتنا ونُكمل المشوار، ونمض في حياتنا إلى ما أمرنا به الله تعالى، وأن نتغاضى عن الكثير من الهفوات والعثرات التي من شأنها أن تُعيق الحياة وأن تُوقفنا عند الكثير من المواقف التي تُعتبر غدرًا أو خيانة من أحد الأصدقاء والأقارب، ولكن لا يخلو الأمر من بعض العبارات التي نُعبر بها عن استيائنا من مواقف حياتية مررنا بها، فها هي اقوال مأثورة عن الغدر والخيانة سُطّرت بأقلام من ذهب في كتب الأدب والنثر العربي، ووصلت إلينا لنضعها بين أيديكم هنا في مقالنا الذي خصصناه لعرض أجمل الأقوال المأثورة عن الغدر.

    اقوال مأثورة عن الغدر

    لم يكُن الغدر يومًا من شيم العرب، ولكنّ بعض الناس يقعوا في العديد من الأخطاء، وأغلبها تكون اخطاء في حق غيرهم، وعندما تكون هذه الأخطاء متعلّقة بالأقارب والأصدقاء تكون قاسية وصعبة، ويلجأ من يقع عليه الفعل حينها للتعبير عن مدى استيائه من تلك الأفعال بأقوى اقوال مأثورة عن الغدر والخيانة.

    الوفاء من شيم الكرام والغدر من صفات اللئام.

    يقف مكتوف الأيدي ورغم ذلك يمسك العصا بذراعه.

    من كافأ الناس بالمكر كافاؤه بالغدر. بعد أن غدر بها حبيبها..

    قالوا لها : كيف لم تكتشفي أنه كاذب.. مخادع.. قالت لهم : كنت أبصر ولا أرى.

    اتق شر من أحسنت إليه.

    إذا كان الغدر في الناس موجودا فالثقة بكل أحد عجز.

    لقد كنت المتآمر لفترة طويلة لدرجة أني صرت لا أثق بمن حولي.

    اليوميات هى الطريقة الوحيدة للمحافظة على الوقائع ودراستها واستخلاص الدروس منها..

    سلاحنا ضد الغدر والهزيمة.

    الأسود عندما تأتي للشرب تفسح لها الغزلان الطريق لكنها لا تفر إذ إن للإفتراس

    وقتنا ونذرا وللحياة العادية وقت ونذر ويبدو أن الغدر شيمة بشرية محضة.

    الغدر هو أحقر الجرائم الإنسانية وأكثرها خسة لأن الإنسان يستطيع دائما أن يفعل ما يريد في مواجهة الآخرين وليس من خلفهم. من حامل الغدر وخلف الوعد..

    عدا الذم بعد الحمد. فلا تغرنك قينة أبدا.. ودع وصال القيان في النار

    بعد أن وضعنا لكم أجمل وأقوى اقوال مأثورة عن الغدر والخيانة، كلنا أمل أن تخلو حياتكم وحياتنا من أي موقف يُمكن أن نُدوّنه في خانة الغدر أو الخيانة، لأنّها من أقسى ما يُمكن أن يمر على الانسان.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اقوال مأثورة عن الغدر والخيانة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً