من هو ساجد جاويد المسلم وزير بريطانيا الجديد للداخلية

من هو ساجد جاويد المسلم وزير بريطانيا الجديد للداخلية

جوجل بلس

محتويات

    من هو ساجد جاويد المسلم وزير بريطانيا الجديد للداخلية حيث كانت الصاعقة عندما أنتشر خبر حصول ساجد جاويد لمنصب كبير في بريطانيا، حيث بحث العديد من المتابعين لشؤون الغربية عن أصول هذا الرجل، لكن ما النتيجة، وما هي قصة هذا الرجل الذي يتحدث عنه الإعلام خلال الساعات القليلة الماضية، وكيف تمكن هذا الرجل من الوصول إلي منصب مرموق في بريطانيا، وليس أي منصب، فقد حصل علي منصب وزير الداخلية، والذي يعتبر أهم المناصب السيادية التي تحتاج الكثير من المهارات، والخبرات التي تساعد في الحصول علي هذا المنصب، لكن ما المانع بان يكون المسلم في هذا المكان، فقد سطر العديد من العرب، والمسلمين حول العالم العديد م الإنجازات في العديد من المجالات، والحصول علي المناصب المهم في العالم، فدعنا نتعرف بشكل أقرب حول من هو ساجد جاويد المسلم وزير بريطانيا الجديد للداخلية.

    من هو ساجد جاويد وزير بريطانيا الجديد للداخلية

    هنالك العديد من المعلومات المهمة التي ت جمعها عن وزير الداخلية الجديد في بريطانيا، والتي كانت غريبة للبعض،ـ ومفرحة للبعض الأخر كون هذا الرجل من المسلمين، فمن خلال التحري حول أصول ساجد تبين لنا إن ذا أصول باكستانية، من أب وأم باكستانيين، تمكنا في الماضي من الهجرة من باكستان، واللجوء إلي بريطانيا من أجل العيش الكريم، والهروب من الأوضاع الصعبة في تلك البلاد.

    حيث كان الابن الأكبر لخمس من الأخوة الذي عاشا معنا في حب وتناغم في منزل متواضع، حيث عمل الأب في القطن في بادئ الأمر، لكنه سرعان ما يحث عن عمل أفضل من أجل توفير الأموال التي تكفي لإمداد الأسرة بالمال المناسب من أجل الحياة الرغيدة، فعل كسائق للعربات، وقد كان دخلها أوفر من العمل السابق، ومع مرور الزمن تمكن الأب من الحصول علي محل لبيع الملابس النسائية في مكان مناسب، وكان المنزل فوق المحل.

    وعمل الأب علي رعاية الأبناء من خلال التأكيد علي الدراسة بجد من أجل الحصول علي أفضل العلامات، لكن يتحدث ساجد عن كونه محب للأمور المختلفة، وانشغاله في أشياء بعيدا عن العلم، والدراسة، والتي شغلته عن القيام بالفروض المدرسية.

    فسرعان ما استدرك الأب الأم وتحدث بجدية مع ساجد لأخبره بأنه سيكون فخور به ليكون أفضل من أبيه، فهو المستقبل من أجل الوصول إلي حياة كريمة للأسرة، ولا يريد أن يعيش ساجد حياة مثل التي عاشها الأب.

    من ذلك اليوم أستطاع ساجد إن يسجل العديد من النجاحات خلال الحياة المدرسة، التي بدا تتحسن بشكل ملحوظ خلال الشهور والسنوات المتعاقبة، وتمكن من التخرج من الجامعة بدراجات مميزة.

    وسرعان ما ألتحق يسوق العمل، في وسط الكثير من التحديات من أجل العمل في العاصمة البريطانية التي تحتاج الكثير من الخبرة، بالإضافة إلي التحيز لأبناء البلاد عن المهاجر في العمل، لكن تمكن من العمل، والحصول علي العديد من المناصب، والترقيات خلال السنوات المتواصل، وقد تمكن من الحصول علي مناصب عالية في العديد من المجالات، ومازال يكدح حتى تم اختياره من أجل الحصول علي منصب وزير الداخلية البريطانية.

    أما بالنسبة للحياة الدينية، والتي تحدث عنها ساجد عن كونه مسلم لكن لا يقوم بالعبادات الدينية، حيث ستكون الأنظار حول ساجد خلال المرحلة القادمة من أجل التعرف علي الخطة الجديد التي سيعمل بها من اجل الحفاظ علي الأمن الداخلي في بريطانيا، والتي سيعمل عليها خلال الساعات القادمة من توليه المنصب، فهو رجل لا يحب أن يضيع الوقت.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ من هو ساجد جاويد المسلم وزير بريطانيا الجديد للداخلية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً