تفسير حلم تسريح الشعر

تفسير حلم تسريح الشعر

جوجل بلس

محتويات

    تفسير حلم تسريح الشعر مأخوذ من أكبر كُتب التفسير الخاصّة بالأحلام التي ألّفها وكتبها أكبر العلماء مثل إبن سيرين، فهذه الكُتب تبني تفسيراتها على كُل ما هو مأخوذ من السنة النبويّة والقرآن الكريم، والحلم بالشعر من الأحلام التي وردت في هذه الكتب، حيثُ من الوارد أن يُراود الإنسان وبالأخص الفتيات رؤية مثل هذه الأحلام، فإنّنا في هذا مجلة جمعنا لكُم أدق شرح لتفسير حلم تسريح الشعر وما يحمله من معاني ودلالات، وعند تفسير هذا الحلم من الواجب علينا أن نقُص كل ما شاهدناه حتى نحصل على تفسير دقيق.

    تفسير حلم تسريح الشعر في المنام

    تسريح الشعر في المنام يُمكِن أن يكون له دلالة كبيرة على الخير؛ نظرًا لارتباطه الوثيق بالشعر فهو يُعتبر مال وطول عمر للإنسان، لهذا سوف نذكر هُنا بعض تفسيرات كتب التفسير.

    • إذا كان الشعر في المنام أو الحلم معربس أو متشابك، هذا يدل على فقدانك لليقين في حياتك ويعني ان حياتك مليئة بالارتباك وانت غير قادر على التفكير بشكل سليم.
    • إذا رأيت انك غيرت في شكل شعرك بشكل جذري في الحلم أو المنام، هذا يعني انك على موعد مع تغيير جذري سيحدث في حياتك الواقعية وقد تكون على الصعيد العاطفي أو المهني أو غير ذلك.
    • إذا رأيت انك تقوم بقص شعرك في المنام، فهذا يعني انك تمر في مرحلة فقدان الطاقة والاندفاع ومن جهة اخرى قد يعني قص الشعر في المنام انك ستتخلص قريبا من كل ما يزعجك في حياتك.
    • إذا كنت تقوم بتمشيط الشعر في المنام وتسريحه، هذا يعني انك ستقوم بدراسة فكرة جديدة في حياتك أو انك ستغير طريقة تفكيرك تجاه احدى المواضيع وستعيد ترتيب افكارك.
    • إذا رأيت ان شعرك طويل في المنام، هذا يدل على انك عادة ما تأخذ وقتا طويلا قبل حسم قراراتك اي انك تتأنى إلى ابعد الحدود ولكن إذا كان الشعر قصيرا في المنام، هذا يعني ان عليك وضع حد لبعض الامور في حياتك.
    • أما إذا كان شعرك يتساقط في المنام، هذا دليل على خوفك من الشيخوخة والتقدم في السن وفقدان بريق الشباب. تساقط الشعر في المنام يرمز ايضا إلى فقدان العافية والشعور بالضعف.
    • إذا رأيت انك تقوم بوضع يدك على شعر احد أو انك تقوم بتمرير اصابعك بين شعره في المنام، هذا يدل على انك تحاول ان تتواصل مع ذلك الشخص والتقرب منه. يدل أيضاً على الحب الاخوي والعاطفة والامان.

    تفسير حلم تسريح الشعر للنابلسي

    جمعنا لكُم هنا أهم شرح لتفسير حلم تسريح الشعر عند العلّمة محمد راتب النابلسي، الذي يُعدّ من أكبر عُلماء المسلمين في العالم الإسلامي.

    • إذا حلم المرء بأنه يسرح شعره فهذا يعني المرض أو موت صديق أو قريب. وقد يدل هذا الحلم على انهيار الصداقة وفقدان الممتلكات.
    • و لو رأيت أنك أثناء تسريح شعرك تساقط فى المشط وخرج معه فاعلم أنك سوف تسمع عن وفاة أحد أو تخسر صداقة بينك وبين أحد أصدقائك، ولو رأيت شعرك غير مرتب ويعتبر منكوشاً فاعلم أنك ستواجه مشاكل.
    • أما من رأى أنه يصبغ شعره بلون غير لونه الطبيعى يعلم أنه سيغير من طبيعته إلى الأسوأ على حسب لون الصبغة إن كان فاتحاً.
    • أما إن كان قاتماً يعلم أنه سيتغير للأفضل، و لو رأيت نفسك تسرح شعرك فاعلم أنك تجتهد لتخليص نفسك من مشكلة صعبة أو سهلة على حسب أسلوب تسريح شعرك إن كان سهلاً في تسريحه أم كان متشابكاً.
    • ومن رأى في المنام أن شعره طال طال عمره، من رأى أن شعره أجعد نال خيراً كثيراً، ومن رأى أن شعره أملس نال مجداً وجاهاً.
    • ضفر الشعر للنساء جدائل محمود جداً لكن ضفر الشعر للرجال لا خير فيه لأنه يدلّ على تعقيد الأمور لهم وكذلك ضفر الشعر للأعمى لا خير فيه لأنه يدلّ على سوء حاله وتعطيل مكاسبه، وقص الشعر في المنام معناه ذهاب الهمّ.
    • وقص الشعر للحاج معناه أمن ووقاية، و تسريح الشعر ودهنه بدهن طيب أو عطر معناه الوفاء بالعهد وصدق الوعد، و سقوط الشعر معناه ذهاب جاه الرائي وماله.

    تفسير حلم المشط لابن سيرين والنابلسي

    رُؤية المشط في الحلم ترتبِط بالشعر ارتباطًا وثيقًا فهو أداة تسريح الشعر وترتيبه، حيثُ أنّ هذه الرؤية لها الكثير من التفسيرات عند علماء التفسير، ومنها:

    • تفسير حلم رؤيا المشط لابن سيرين: يدل على سُرور ساعة، لأنّه يطهر وينظف ويزين زينة لا تدوم، وقيل المشط عدل، وقيل إن التمشيط يدل على أداء الزكاة والمشط بعينه يدل على العلم وعلى الذي ينتفع بأمره وكلامه كالحاكم والمفتي والمعبر والواعظ والطبيب فمن مشط رأسه أو لحيته، فإن كان مهموماً سلى همه وإلا عالج زرعه ونخله أو ماله مما يصلحه ويدفع الأذى عنه من كلام أو حرب ونحوه.
    • تفسير حلم رؤيا المشط للنابلسي: أنه في المنام رجل نافع، وهو دليل خير لمن أراد المشاركة والعمل مع الديوان، وذلك لاتفاق أسنانه، والتسريح بالمشط زكاة المال، ويفسر المشط برجل عدل، ويدل على من ينتفع بكلامه كالحاكم والطبيب والواعظ، وقيل التسريح يدل على الغربال الذي ينقي الشعير كما ينقي المشط الشعر من الأوساخ، وقيل التسريح نسج الحصير، وقيل أسنان المشط منشار النجار، والمشط فرح وسرور.ومن رأى أنه يسرح به رأسه ولحيته زال عنه الهم والغم سريعاً، والمشط إنسان ذو أصحاب متساوين غير متفاضلين، فإن كان من حديد فهو رجل ذو منفعة وصاحب إخوان مسلمين صالحين، والمشط دال على العمر الطويل والمال الجزيل والنصر على الأعداء، وكذلك مشط الحائك ومشط الكتاب دال على صاحب الأمر والنهي.
    • تفسير حلم رؤيا المشط لابن شاهين: يؤول بالرجال المنافقين مع الأصحاب ظاهراً خالين من الحب والنسب وفي دينهم نفاق، وأما المشط الحديد فإنه يؤول برجال نافعين، وقيل المشط يؤول على عشرة أوجه، خصوصاً لمن تمشط خير ومنفعة وفرح وقضاء دين وحصول مقصود وموافقة وبهاء وسنة وذكر وسعادة.

    فيديو تفسير حلم تسريح الشعر

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ تفسير حلم تسريح الشعر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً