اقوى كلمات سعود الفيصل

اقوى كلمات سعود الفيصل

جوجل بلس

محتويات

    اقوى كلمات سعود الفيصل وهُو دبلوماسي سعودي وثالث وزير خارجية سعودي ويُعتبر وزير الخارجية الأطول خدمة في العالم، ولد سعود الفيصل في مدينة الطائف بالسعودية عام 1940، وهو أحد أبناء المُؤسّس الملك فيصل آل سعود من زوجته عِفّت، درس في جامعة برنستون في بريطانيا وتخرّج منها عام 1964م، وحَصل على بكالوريوس في الاقتصاد، وبعد ذلك عمل في وزارة البترول السعودية وشغل منصب مستشارًا اقتصاديًا لها وعضوًا في لجنة التنسيق العليا في الوزارة، في عام 1975 صدر مرسوم ملكي بتعيينه وزيرًا للخارجية بعد وفاة والده الذي كان ملكًا على البلاد، عُرف سعود الفيصل بالكثير من الأقوال والمأثورات الشعرية والكلمات القوية التي لها صدى مُؤثر على سامعيها، في هذا الطرح نذكر لكم اقوى كلمات سعود الفيصل.

    اقوال الامير سعود الفيصل

    اشتهر الأمير السعودي ووزير الخارجية سعود الفيصل بمواقفه الصارمة وذكائه اللا محدود، وأصدر الكثير من القرارات التي كان لها تأثير على الواقع السعودي والعربي في مجال السياسة:

    • أولها صراحته عندما صرح في كلمة أمام مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك أن سياسة الولايات المتحدة في العراق، تُعمّق الانقسامات الطائفية إلى حد أنها تسلم البلاد فعلياً لإيران .
    • وقال في قلب أمريكا، إنكم تتحدثون الآن عن السنة كما لو كانوا كيانا منفصلاً عن الشيعة، الإيرانيون يذهبون إلى المناطق التي تؤمّنها القوات الأمريكية المحتلة ويسلحون الميليشيات التي هناك وهم يحتمون أثناء قيامهم بكل هذا بالقوات البريطانية والأمريكية .
    • وعندما شنت السعودية حملة عسكرية مع دول عربية أخرى ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، قال الفيصل “إننا لسنا دُعاة حرب ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها”.
    • ووصف الفيصل الرئيس السوري بشار الأسد أول رعاة الإرهاب، وأشار إلى ان إسرائيل ترتكب جرائم حرب.
    • وللفيصل أيضاً رد صريح على رسالة بعثها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال القمة العربية في مارس الماضي.
      وقال الفيصل في رده “روسيا سلحت النظام السوري الذي يفتك بشعبه، وهذا النظام فقد شرعيته، وروسيا تتحمل مسؤولية كبيرة في مصاب الشعب السوري”.
    • موضحاً أن روسيا تقترح حلولا سلمية وهي مستمرة بتسليح النظام السوري، وكان بوتين قال في رسالته “روسيا تقف إلى جانب الشعوب العربية من دون أي تدخل خارجي، ويجب تسوية الأزمات في سوريا وليبيا واليمن على أسس القانون الدولي”.

    عبارات عن سعود الفيصل

    وصفه زعماء وحكام عرب وأجانب بأنّه أدهي وأذكى شخصية سياسية في العالم، وهناك الكثير من العبارات العالِقة في الأذهان والتي قالها زعماء في المجال السياسي عن سعود الفيصل وهي كالتالي:

    • سُئل صدام حسين القائد العراقي من الرجل الذي تخشاه، ابتسم فقال: سعود الفيصل ادهى من قابلت في حياتي فحينما كنت في حرب ايران جعل العالم معي وبعد ان دخلت الكويت قلب العالم ضدي وكل ذلك يكون في مؤتمر صحفي واحد !.
    • ميخائيل غورباتشوف آخر روساء اﻻتحاد السوفيتي: لو كان لدي رجل كـ سعود الفيصل، ماتفكك اﻻتحاد السوفيتي و انتهى.
    • ديفيد ميليبند وزير الخارجيه البريطاني السابق: سعود الفيصل يستطيع ان يحصل على مايريد و منح السعوديه قوة خارجيه ﻻيستهان بها.
    • أحد مستشاري الرئيس الروسي اﻻسبق بوتين: إن سعود الفيصل يتحدث بوضوح تام يجعل محادثيه في حيرة من أمرهم ، كيف يكون وزير خارجيه بهذا الصدق !
    • يتحدث سعود الفيصل 7 لغات، وذهل الكثيرون بمعرفته باللغه العبريه وذلك في اﻻجتماع الذي ضم طرفاً يهودياً وكان اول اجتماع واثيرت فيه الكثير من القضايا ولكنه لم يلتفت لها ورتب المنظمون مدخلين منفصلين بحيث ﻻ يلتقيا اﻻ جلوساً عند الطاوله ، حتى صرح وقتها قائلاً : بأننا لم نأتي للتهريج وتضييع الوقت في الرد عن إمكانية وجود مصافحه او لقاء خاص.
    • ولما همّ بقية الحضور باستماع مايقوله الوزير اﻻسرائيلي لم يحمل سعود الفيصل سماعة اﻻذن مبدياً عدم اهتمامه لما يقوله !.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اقوى كلمات سعود الفيصل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً