طريقه عمل البان كيك

طريقه عمل البان كيك

جوجل بلس

محتويات

    تُعتبر البان كيك من أشهر الحلويات الخفيفه وذات المذاق سحري وطيّب، حيثُ تُؤكل البان كيك على وجبه الفطور أو حتّى كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسيّة وهِي وصفه أمريكيه الأصل وتتميّز بسهوله تحضِيرها ومكوناتها المُتوفّرة في كُل منزل، وتحتوي علي سعرات حراريه عاليه وتمُدّ الجسم بالطاقه والنشاط والحيويه فتابعيني يا ست البيت الماهرة وطريقه البان كيك مفصله عبر هذا مجلة، فنحن في موقع مجلة قسم الحلويات نسعى دائمًا لأن نوفّر لكُم أشهى وألذّ الحلويات الشرقية والغربية ونتمنّى أن تنال إعجابكم.

    مقادير البان كيك

    2كوب دقيق- 3مﻻعق كبيرة سكر- 1/2 1ملعقة صغيرة بيكينج باودر- 11ملعقة صغيرة بيكاربونات الصودا- 1/2ملعقة صغيرة ملح- 1/2 1كوب حليب- 1/2كوب كريمة خفيفة- 2بيضة- 3مﻻعق كبيرة زبدة مذابة- زبدة- توت طازج مشكل- شراب القيقب.

    طريقه تحضير البان كيك

    في وعاء كبير الحجم يخفق الدقيق مع السكر والبيكينج باودر وبيكاربونات الصودا والملح إلى أن يمتزجوا. في وعاء متوسط الحجم يضرب البيض ويخلط مع الحليب والكريمة والزبدة المذابة إلى أن يصبح الخليط ناعم، ثم يضاف إلى خليط الدقيق ويقلب معه إلى أن يمتزجا، ثم يغطى العجين ويترك ليستقر لمدة 10دقائق. بينما يستقر العجين تسخن مقﻻة على درجة حرارة 170مئوية وتدهن بالقليل من الزيت، ويستخدم 1/4كوب قياس لصب دوائر من العجين في المقﻻة.
    يطهى العجين إلى أن تجف الحواف وتتكون فيه فقاقيع ويبدأ بالفرقعة لمدة من دقيقتين إلى 44دقائق تقريبا، ثم تقلب البان كيك وتطهى لمدة من دقيقة إلى دقيقتين على الوجه الآخر إلى أن تكتسب اللون الذهبي. تقدم البان كيك مع الزبدة وشراب القيقب والتوت الطازج المشكل.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقه عمل البان كيك:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً